احلي الاوقات 9

    غوغل تتحدى مايكروسوفت بـ"كروم" الأسرع من "ويندوز

    شاطر

    shetos
    عضو الماسي
    عضو الماسي

    ذكر
    عدد الرسائل : 580
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالب
    نقاط : 4240
    تاريخ التسجيل : 13/04/2009

    غوغل تتحدى مايكروسوفت بـ"كروم" الأسرع من "ويندوز

    مُساهمة من طرف shetos في الخميس يوليو 09, 2009 1:07 pm

    في تطور جديد لمنتجاتها، أعلنت شركة كبرى محركات البحث "غوغل" الثلاثاء أنها تنوي إطلاق نظام تشغيلي باسم "كروم" Chrome، والذي تعتبر أنه سيغير طريقة عمل الكمبيوترات كما نعرفها، وهو الأمر الذي يشكل تهديدا لمنافستها مايكروسوفت ونظامها التشغيلي "ويندوز."
    وذكرت الشركة على موقعها الإلكتروني أن "كروم" سيحدث "ثورة" في طريقة تشغيل الكمبيوترات، إذ إنه أسرع من سابقيه وقادر على التعامل مع المواقع الإلكترونية بمرونة أكثر.
    وبينت "غوغل" أن برنامجها الجديد يمثل نقلة في عالم أنظمة التشغيل، خصوصا وأن نظم التشغيل السابقة كانت قد صممت قبل ربط الكمبيوترات بالشبكة العنكبوتية.
    ومن مزايا "كروم"، بحسب الشركة أنه يعتمد على تقنية "المصادر المفتوحة" التي تتيح للمبرمجين أن يعدلوا في شيفرته بالطريقة التي تلائمهم، بحيث يتمكنون من إضافة أي برمجيات تطبيقية تناسبهم عليه، وهو الأمر غير المتاح على نظام "ويندوز" برأي الخبراء.
    ومن خصائص البرنامج الجديد أنه يمّكن المستخدمين من استعمال التقنية المعروفة باسم "الحوسبة السحابية" Cloud Computing، وهي تقنية تتيح المجال أمام عشاق البرمجة بتخزين المعلومات التي يبرمجوها على الإنترنت بدلا من أن يضعوها على كمبيوتراتهم الخاص، مما قد يعرضها إلى الفيروسات وأضرار عديدة، بحسب الخبراء.
    إضافة إلى ذلك رأى بعض الخبراء أن نظام التشغيل "كروم" قد يكون مجانياً أسوة بخدمات أخرى خاصة بـ"غوغل" مثل بريدها الإلكتروني "جيميل" Gmail ومتصفح الصور "بيكاسا"، في الوقت الذي لم تذكر فيه الشركة أي معلومات عن سعره.
    يذكر أن "غوغل" كانت قد أعلنت نيتها إتاحة "كروم" ليصبح في متناول أيدي عشاق الإنترنت، في النصف الثاني من عام 2010.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 5:11 am