احلي الاوقات 9

    مع اقتراب الخريف ..انفلونزا الخنازير تجتاح ثلث سكان العالم

    شاطر

    mido99
    عضو الماسي
    عضو الماسي

    ذكر
    عدد الرسائل : 830
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالب
    نقاط : 4677
    تاريخ التسجيل : 09/04/2009

    مع اقتراب الخريف ..انفلونزا الخنازير تجتاح ثلث سكان العالم

    مُساهمة من طرف mido99 في الأحد يوليو 26, 2009 10:01 am


    عادت منظمة الصحة العالمية لتحذر العالم من خطورة سرعة انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير لتعلن أن "الوباء" سيصيب ثلث سكان العالم وأن اثاره ستكون كارثية في الشهور القادمة على الرغم من تطمينات بعض المسؤولين في دول كثيرة.

    وتأكيدا لهذه التحذيرات اعلنت بريطانيا عن 100 ألف إصابة بفيروس أنفلونزا "اتش1 ان1" خلال اسبوع واحد وهكذا اعلنت تايلاند على لسان مسؤوليها بأن عدد المصابين بالفيروس خلال اسبوع وصل الى 100 الف حالة رغم أن 90% منهم كانوا مصابين بأعراض معتدلة قبل اسابيع.
    كما تصاعدت التحذيرات مع اقتراب فصل الخريف وموسم الأنفلونزا في الولايات المتحدة وأوروبا وبقية العالم الأمر الذي قد يضاعف عدد المصابين بفيروس انفلونزا الخنازير وهو ما جعل شركات الأدوية والشركات الطبية ، التي ارتفعت مبيعاتها الى 1000 %، تتسابق على تطوير لقاح فعال ضد الفيروس والذي يتوقع أن يكون متوافرا في شهر سبتمبر/ايلول المقبل.
    منظمة الصحة تحذر
    كشف مسؤول في منظمة الصحة العالمية في بيان حصلت شبكة الإعلام العربية "محيط" على نسخة منه أن فيروس أنفلونزا الخنازير قد انتشر في 160 دولة من أصل 193 أعضاء في المنظمة وسينتشر بنسبة 100% قريبا. وأضاف أنه قد يصيب اكثر من ملياري شخص في العالم خلال العامين المقبلين. ومن المعتقد أن الفيروس سيودى بحياة 800 شخص خلال الأشهر القادمة.
    وقال نائب مدير عام منظمة الصحة العالمية للأمن الصحي كايجي فوكودا إنه حتى لو كان لدينا مئات الآلاف من الحالات أو بضعةُ ملايين فإننا لا نزال فى مرحلة مبكرة نسبياً في حالة الوباء.
    واضاف أن منظمةَ الصحة العالمية تقدر إصابةَ مليارين أي حوالى ثلث سكان العالم في نهاية المطاف بالفيروس, وإن الرقم يعتبر توقعاً معقولاً ويقوم على أساس تحليل الأوبئة السابقة, ولكنه من المستحيل حقاً التنبؤ بما يخبئه المستقبل.
    وأشار إلى أن العمل على انتاج اللقاح يزداد كثافة الا أن ضرورات الأمان تستوجب عدم الإسراع في العملية.
    وقال: "من الامور الواضحة تماما اننا سنشهد انتشارا اكبر للفيروس رغم ان الوباء بدأ منذ ثلاثة أو أربعة أشهر، فلا يزال ذلك وقتا مبكرا في فترة الانتشار".
    ]الفيروس قريبا في كل دول العالم

    وقال المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية جريجوري هارتل إن ?فيروس انفلونزا الخنازير "ايه اتش1 ان1" ينتشر بسرعة كبيرة، وسيشمل قريبا كل دول العالم.
    وأكد أن الجرعات الأولى من اللقاح ستكون متوافرة في حدود شهر سبتمبر/ايلول المقبل إلا أنه قال إن المنظمة لا تعرف ما إذا كانت جرعة واحدة كافية أو جرعتان للحصانة من المرض.

    وقال جريجوري : "حتى الآن لم نلحظ أي تغييرات في سلوك الفيروس، ما نراه لا يزال انتشارا جغرافيا عبر البلدان".
    وتقول منظمة الصحة العالمية انه في معظم الدول المتاثرة تبدو معظم الإصابات بين صغار السن، في المرحلة العمرية ما بين 12 و17 عاما، رغم ان بعض التقارير تشير إلى أن المصابين من كبار السن هم أكثر من يحتاج للعلاج في المستشفى.
    وأضاف ايضا أن هناك تراكم للأدلة يشير إلى أن النساء الحوامل أكثر عرضة لظهور الأعراض بشدة عليهم.
    مائة ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال أسبوع فى إنجلتراكشفت وزارة الصحة البريطانية عن إصابة مائة ألف شخص بفيروس أنفلونزا الخنازير الأسبوع الماضي في أي حوالي ضعفي عدد اصابات الاسبوع الماضي، من بينهم 63 مريضا نقلوا الى مستشفيات لتلقي العلاج
    وأوضحت الوزارة أن 840 من المصابين يتلقون العلاج في المستشفيات، من بينهم 63 في أقسام العناية المركزة. وهذه الأرقام لا تشمل سوى انجلترا حيث مازالت ويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية لم تنشر بياناتها.
    وتزامن الاعلان عن هذه الحصيلة مع اطلاق خدمة وطنية جديدة للتعامل مع الوباء وتخفيف العبء عن المستشفيات والمؤسسات الصحية الحكومية.


    ... ومائة الف فى تايلاند خلال اسبوع ايضا
    وأعرب وزير الصحة التايلاندي عن الإعتقاد بأن عدد المصابين بفيروس أنفلونزا "اتش1 ان1" في بلاده بلغ حوالي مائة ألف مصاب وإن كان 90% منهم مصابين بأعراض معتدلة أو لا تظهر أعراض عليهم بالمرة خلال الأسبوع الماضي.
    وأضاف الوزير التايلاندي بأن الـ 10% المتبقية هم الذين لديهم أمراض سابقة يضاعف الفيروس من وطأتها ويكون تأثيره عليهم شديدا.
    وكان آخر احصاء أسبوعي للمصابين في تايلاند يوم الأربعاء الماضى أفاد بوجود 776ر6 حالة إصابة مؤكدة و44 حالة وفاة وهي ضعف ما كانت عليه منذ أسبوع..
    وأوضح أن 980 الف متطوع سوف يقومون بمسح لحصر المصابين بالفيروس في مختلف أنحاء البلاد اعتبارا من بعد غد الاثنين.
    وأعلنت السلطات الصحية الخميس أنها أقدمت على خطوة هي الأولى من نوعها في العالم، حيث وفرت خطا هاتفيا وخدمة على الانترنت تمكن المصابون بانفلونزا الخنازير من الحصول على لقاح تاميفلو من دون كشف طبي.
    الشركات الطبية العالمية تتسابق على إنتاج لقاح تاميفلو
    ومع اقتراب فصل الخريف وموسم الأنفلونزا في الولايات المتحدة وأوروبا، بدأ السباق بين الشركات الطبية على تطوير لقاح فعال ضد فيروس أنفلونزا الخنازير.
    وتشير التقديرات أن مجموعات من اللقاحات ستتوفر ما بين سبتمبر/أيلول وديسمبر/كانون الأول.
    وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أن أكثر من 700 شخص توفوا جراء الفيروس في أنحاء العالم.
    [size=16]ارتفاع 1000 % في مبيعات أدوية أنفلونزا الخنازير
    وقد ارتفعت مبيعات بعض العقارات الطبية التي يعتقد أنها تساهم في علاج الفيروس أو الحماية من الإصابة منه، بنسب عالية جداً تجاوزت نسبة الـ1000 % عن مبيعاتها في نفس العام من الفترة الماضية.
    وارتفعت مبيعات عقار "ريلينزا", وهو مضاد للفيروس وهو شبيه بعقار "تاميفلو" بنسبة وصلت إلى 1900 % عن العام الماضي.
    وأوضح بيان لشركة "جلاكسوسميث كلاين" المنتجة للعقار, أن مبيعاتها من "ريلينزا" في الربع الثاني من العام الجاري بلغت حوالي 60 مليون جنيه استرليني مقارنة بثلاثة ملايين جنيه فقط في نفس الربع من العام الماضي.
    وتوقعت الشركة زيادة إنتاجها من العقار مع نهاية العام الجاري لتصل إلى 190 مليون برنامج علاجي بزيادة تتعدى ثلاثة أضعاف إنتاجها الحالي، ما سيضطر الشركة لزيادة خطوطها الإنتاجية حتى تستطيع إنتاج الكميات المطلوبة.
    وذكر المدير التنفيذي للشركة أندرو ويتي أن الشركة بدأت بالفعل خططها لزيادة الإنتاج بسبب الطلب المتزايد على الأدوية الخاصة بالأنفلونزا، إذ تلقت الشركة طلبات من الحكومات ومنظمة الصحة العالمية لجرعات تجاوزت 195 مليون جرعة.
    أمريكا تنتج 160 مليون جرعة من لقاح أنفلونزا الخنازير
    وتوقع مسؤولون صحيون أمريكيون أن يكون متوفرا لدى الولايات المتحدة الأمريكية 160 مليون جرعة من لقاح انفلونزا الخنازير في شهر اكتوبر القادم.. وذلك على الرغم من أن المصعنين في مختلف أنحاء العالم يواجهون صعوبة في تصنيع الدواء.
    ومع توقع توفير جرعتين لكل شخص، فإن هذا العدد سيغطي فقط كثيرا من شريحة من السكان الأشد خطرا للإصابة بالسلالة الجديدة للانفلونزا وهم غالبية الأطفال في سن المدارس والمراهقين وصغار الشباب البالغين. وسيتم تصنيع المزيد من اللقاح في الشهور التالية. ولكن الولايات المتحدة الامريكية هي التي لديها لقاح الرذاذ الأنفي للانفلونزا الوحيد في العالم.
    يذكر هناك أكثر من 300 شخص توفوا داخل البلاد جراء فيروس انفلونزا الخنازير، ةقال مسؤولون أن الفيروس دخل مرحلة من الانتشار، بحيث أنهم سيتوقفون عن الاحصاء الرسمي للوفيات الناجمة عن المرض

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 7:33 pm