احلي الاوقات 9

    مصر أكبر دولة أفريقية معرضة لفيروسات الإنترنت

    شاطر

    magdymmmm
    admin
    admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 1732
    العمل/الترفيه : Civil Engineer
    نقاط : 6837
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    مصر أكبر دولة أفريقية معرضة لفيروسات الإنترنت

    مُساهمة من طرف magdymmmm في الإثنين يوليو 27, 2009 8:36 pm

    أعلنت شركة سيمانتيك كورب ، المتخصصة عالميا في مجال حلول إدارة النظم والتخزين والحماية، أن مصر تعد الدولة الأعلى من حيث إصابات الفيروسات المحتملة في منطقة أوربا والشرق الأوسط وإفريقيا بسبب النمو في عدد مشتركي الانترنت فائق السرعة الذي صاحبه نقص محتمل في الوعي الأمني في مجتمع مستخدمي الانترنت في مصر.

    وأضافت الشركة خلال تقريرها السنوي عن تهديدات أمن الإنترنت أن نشاط الفيروسات يزيد بمعدل قياسي عاما بعد عام على مستوى العالم، مشيرة إلي أن مصر تعرضت منذ أبريل 2008 وحتي الآن لمزيد من الهجمات عبر الانترنت وارتفع ترتيبها العالمي في عدد هجمات الانترنت ثمانية مراكز من المركز الرابع والثلاثين ليصل إلى المركز السادس والعشرين هذا العام.

    وقال جوني كرم المدير الإقليمي لشركة سيمانتيك "يرجع هذا التراجع الكبير لمصر في مواجهة الفيروسات إلى أن العديد من المصريين ما زالوا يستخدمون مقاهي الانترنت أو غيرها من أجهزة الكمبيوتر المشتركة أو العامة للاتصال بالانترنت، وفرصة تعرض أجهزة الكمبيوتر العامة التي يستخدمها عدد كبير من المشتركين في أغراض شتى لاحتمالات الهجوم أكبر من غيرها، وتوضح هذه المؤشرات زيادة في تعرض المصريين للهجمات الخبيثة، بما في ذلك هجمات الديدان والفيروسات
    الإنترنت في مصر


    كشفت إحصائيات حديثة للجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء أن عدد مستخدمي شبكة الانترنت في مصر بلغ 12 مليونا.



    وأشار الجهاز إلى أن عدد نوادى تكنولوجيا المعلومات بلغ حوالى 1776 ناديا وعدد مستخدمى الانترنت فى أندية تكنولوحيا المعلومات اسبوعيا بلغ 190016 مستخدما .



    وأوضح أن نسبة الأندية التى تقدم خدمة الانترنت فى الحضر والريف بلغت 7ر21 % و 7 ر12 % على التوالى من اجمالى الأندية , وأن متوسط أعداد الزائرين في الحضر كانت 203 زائرين اسبوعيا, بينما بلغت فى الريف 173 زائرا اسبوعيا .



    وأضاف أن عدد مقاهى الانترنت بلغ 4597 مقهى منها 95.78% تقدم خدمة الانترنت وبلغ اجمالى عدد المستخدمين اسبوعيا لمقاهى الانترنت 804270 مستخدما بمتوسط 175 مستخدما لكل مقهى اسبوعيا

    أما على مستوى استخدام الأسر للانترنت, تبين أن نسبة الأسر المستخدمة للانترنت بلغت 12 % من اجمالى الأسر المصرية, وأن 55 % من أفراد الأسرة المستخدمين للانترنت يستخدمونه من المنزل, و 13 % من مقاهى الانترنت , و 14% من مقر أعمالهم , و18 % يستخدمون من أماكن أخرى .



    وتبين أن نسبة الأسر التى تستخدم الانترنت فى مجال التعليم بلغت 52 % , و15 % من الأسر تتعامل مع الحكومة الالكترونية و 33 % يستخدمونها فى مجالات أخرى .

    مصر الأرخص


    وكانت دراسة دولية سابقة قد أجريت على 17 دولة عربية حول أسعار خدمة الانترنت الفائق السرعة ( ADSL) وجاءت موريتانيا هي الأغلى في الدول العربية ومصر لديها أرخص الأسعار.



    وأشارت الدراسة التي أعدتها مجموعة المرشدين العرب ومقرها الأردن إلى أن تقنية ADSL لا تزال هي التقنية الرئيسية المستخدمة في خدمة الانترنت الفائق السرعة في العالم العربي.



    ويزداد استخدام هذه التقنية في كثير من الدول العربية خصوصا مع تركيز مزودي الخدمة على تحفيز استخدام ADSL

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 9:32 pm