احلي الاوقات 9

    دول العالم تتحرك لمواجهة انفلونزا الخنازير

    شاطر

    magdymmmm
    admin
    admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 1732
    العمل/الترفيه : Civil Engineer
    نقاط : 6842
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    دول العالم تتحرك لمواجهة انفلونزا الخنازير

    مُساهمة من طرف magdymmmm في الثلاثاء أبريل 28, 2009 2:48 am

    حذرت منظمة الصحة العالمية من أن سلالة فيروس انفلونزا الخنازير، التي يعتقد أنها أدت الى مقتل 149 شخصا في المكسيك، تتغيّر بشكل سريع ويمكن أن تتحول لنمط أكثر خطورة.
    ومن جهته، حذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون من ان يتسبب هذا الفيروس في وباء انفلونزا جديد، "يمكن ان يكون خفيفا في تاثيره أو ان يكون شديدا."
    واضاف بان: "لا نعرف بعد كيف سيتطور المرض، لكننا نشعر بالقلق لان معظم الذين توفوا به في المكسيك هم من الشباب والبالغين الاصحاء."
    فقد قالت وزيرة الصحة الاسكتلندية نيكولا ستورغيون الاثنين انه تاكد اصابة شخصين كانا قد سافرا الى المكسيك بمرض انفلونزا الخنازير ليكونا اول حالتين مؤكدتين في بريطانيا، مضيفة انهما ادخلا المستشفى.
    وأكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الموقف يدعو إلى القلق ولكن لاداعي للاستنفار أو الذعر بعد أن تأكد إصابة نحو 40 شخصا في الولايات المتحدة بالفيروس.
    فقد اكد مسؤولون الاثنين ان عدد المصابين تضاعف من 20، حيث اكتشفت الحالات العشرون الجديدة في مدرسة في منطقة كوينز في نيويورك، هي نفسها التي سجلت فيها سابقا ثماني حالات بين طلاب قضوا اجازة في منتجع كنكون المكسيكي.
    ورأت منظمة الصحة أن العالم مستعد الآن أكثر من أي وقت مضى، لمواجهة أي تفش محتمل لوباء الانفلونزا في ضوء اتخاذ العديد من الدول تدابير وقائية لوقف انتشار انفلونزا الخنازير.
    إجراءات مراقبة
    ومن جهتها، شرعت دول كثيرة فى اجراء مراقبة صحية للمسافرين في المطارات القادمين من المكسيك والولايات المتحدة. ففي مطار شنغهاي على سبيل المثال تم فحص المسافرين بمعدات طبية خاصة للتأكد من خلوهم من أعراض الفيروس.
    بل ان بعض الدول سارعت في إصدار تحذيرات لمواطنيها بشأن السفر إلى المكسيك، وإضافة إلى إجراءات المراقبة الصحية في المطارات والموانئ بدأت حكومات العالم في توفير في مضادات الفيروسات بكميات كبيرة.
    وقررت حكومات مثل الصين وروسيا وضع أي شخص لديه أعراض الفيروس القاتل قيد الحجر الصحي، كما زادت معظم الحكومات إجراءات فحص واردات الخنازير من الأمريكتين أو فرضت عليها حظرا مؤقتا.
    استنفار آسيوي
    وتعيش معظم الدول الآسيوية حالة استنفار خوفا من تفشي الفيروس فيها خاصة في الدول ذات الكثافة السكانية العالية مثل الصين والهند.
    وأعلنت سلطات المطارات في اليابان واندونيسيا وهونج كونج وسنغافورة خططا لفحص المسافرين لكشف أي أعراض للانفلونزا.
    يشار إلى أن فيروس انفلونزا الطيور أودى خلال السنوات الماضية بحياة المئات في الدول الآسيوية في مقدمتها اندونيسيا والصين.
    المكسيك وأمريكا
    وكانت السلطات الفيدرالية الأمريكية قد أعلنت حالة طوارئ في المجال الصحي لمواجهة تفشي انفلونزا الخنازير.
    وتواجه المكسيك مشكلة عدم توافر المصل المضاد للسلالة الجديدة من المصل ويتم معالجة الإصابات الخطيرة بالمضادات الحيوية.
    ويقول مراسل بي سي سي ستيفن جيبس إن العاصمة مكسيكو سيتي تبدو مركزا لتفشي الفيروس وبدأ كثيرون في مغادرتها، ومازالت المدارس والجامعات بل ومعظم المطاعم والحانات مغلقة حتى إشعار آخر.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 7:31 pm