احلي الاوقات 9

    تويتر يستقبل رسالة من خارج كوكب الأرض

    شاطر

    القناص
    عضو الماسي
    عضو الماسي

    ذكر
    عدد الرسائل : 828
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالب
    نقاط : 4642
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009

    تويتر يستقبل رسالة من خارج كوكب الأرض

    مُساهمة من طرف القناص في الأربعاء فبراير 03, 2010 11:58 am


    دخل موقع تويتر التاريخ بعد أن قام رائد الفضاء الأمريكي تيموثي كريمر بأول مشاركة على الموقع من الفضاء الخارجي، وذلك من إحدى محطات وكالة ناسا الفضائية.
    وأرسل كريمر رسالة تقول: "تحية إلى عالم تويتر. نحن نقوم الآن بالتدوين الفوري من الفضاء الخارجي مباشرة، وندشن بذلك عهدا جديدا للتدوين من خارج كوكب الأرض. سنوافيكم بمزيد من التفاصيل لاحقا."
    يعود الفضل في أول مشاركة على تويتر إلى بعض التحديثات التي أجرتها وكالة الفضاء على تجهيزات المحطة الفضائية منحت رواد الفضاء الوصول إلى الإنترنت بفضل باقة اتصال الويب اللا محدود التي تعتمد بشكل كامل على استقبال بيانات الإنترنت من الأقمار الاصطناعية.
    في السابق كان رواد الفضاء بحاجة إلى إرسال المعلومات من خلال قناة فضائية-أرضية إلى الموظف في المحطة الأرضية ليقوم الأخير بإرسالها إلى موقع تويتر.
    لاشك أن تدشين كريمر لحقبة جديدة من التدوين من خارج كوكب الأرض سيبقى في الذاكرة، ولكن الأكثر أهمية في الخبر، أن اتصال رواد الفضاء بالإنترنت يفتح أمامهم أبوابا من التطبيقات الأخرى، فمكن الممكن أن نشهد في المستقبل بثا على يوتيوب لمجرتنا من مكان الحدث، أو أن نرى أحد رواد الفضاء يحدث حالته على فيس بوك قائلا، أنا أشرب القهوة على سطح القمر!!


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 11:13 pm