احلي الاوقات 9

    العلم يحل لغز توت عنخ امون

    شاطر

    magdymmmm
    admin
    admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 1732
    العمل/الترفيه : Civil Engineer
    نقاط : 6837
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    العلم يحل لغز توت عنخ امون

    مُساهمة من طرف magdymmmm في الأحد فبراير 14, 2010 4:35 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    نشرت جريدة الاندبندنت تقريرا كتبه اندرو جونسن عن كيف ان العلم سيحل لغز توت عنخ امون.
    يتحدث فيه ان التكنولوجيات الجديدة ستحل الغاز حياة وموت الفرعون الشاب فضلا عن الغاز تاريخية اخرى، في اشارة استخدام العلماء لفحص الدي ان اي لفحص مومياء الفرعون الشاب.
    ويقول التقرير ان لغز نسب الفرعون الشاب الذي ظل مجهولا قد حل اخيرا وسيعلن الى العالم الاربعاء القادم بعد ان ظل مطويا لاكثر من 30 قرنا تحت لفائف مومياء الفرعون الشاب وقناعه الذهبي.
    وينقل كاتب التقرير ان الدكتور زاهي حواس امين عام المجلس الاعلى للاثار في مصر سيكشف نتائج فحص الدي ان اي الشامل الذي اجري خلال ال 18 شهرا الماضية على مومياء الفرعون فضلا عن مومياوين لجنينين وجدا في حجرة دفنه.
    ويقول الدكتور حواس ان الاكتشاف يعد الاكثر اثارة منذ اكتشاف قبر توت عنخ امون من قبل الاثاري البريطاني هوارد كارتر في عام 922 . وهي الاخيرة في سلسلة الاختراقات المعرفيةعن الفن والعالم القديم التي اصبحت ممكنة بفضل التكنولوجيا الجديدة.
    ومن هذه الالغاز على سبيل المثال هل كانت الملكة نفرتيتي هي والدة توت عنخ امون؟ وهل ان الجنينين اللذين وجدا معه كانا ابنين له.
    ويضيف حواس: "نحن لا نعرف كيف توفي الملك توت .. وقد بدأنا فحص الدي ان أي فتوصلنا الى بعض الاكتشافات المدهشة. وقد اكدت النتائج من قبل مجلة الرابطة الطبية الامريكية التي ستنشر كل الاكتشافات. انه شيء مثير جدا.وسنعرف من هو الملك توت؟".

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 7:34 pm