احلي الاوقات 9

    مختبرات الخرائط .. أداة جديدة تمرح معها من جوجل

    شاطر

    magdymmmm
    admin
    admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 1732
    العمل/الترفيه : Civil Engineer
    نقاط : 6837
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    مختبرات الخرائط .. أداة جديدة تمرح معها من جوجل

    مُساهمة من طرف magdymmmm في الخميس فبراير 18, 2010 12:05 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    قدمت شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير أداة جديدة أطلقت عليها "مختبرات الخرائط" تتكون من مجموعة من الإضافات المبتكرة التي أضافتها إلى خدمة خرائطها واسعة الانتشار الأمر الذي يوفر طرقاً متعددة لاستكشاف الأماكن المختلفة.

    وتعد إضافة "دراج إن زووم" من أبرز الإضافات الجديدة حيث تسمح للمستخدمين برسم صندوق على الخريطة وإجراء تقريب فوري على المكان المستهدف، فضلاً عن إضافة "لات لنج توول تيب" التي تعرض مقاييس وأبعاد الأماكن بعد تصويب الفأرة عليها.

    وتختبر إضافة "أين في لعبة العالم" مدى معرفة المستخدمين بجغرافيا العالم من خلال صور جرى التقاطها عبر الأقمار الصناعية وسؤال المستخدمين عن الموقع الذي جرى تصويره واسم البلد التي يقع بها، بينما خصصت "جوجل" إضافة "التصوير الجوي" في مناطق معينة حتى الآن، كما أنها تمنح المستخدمين بعداً جديداً للصور التي يجري التقاطها من السماء، فضلاً عن درجة وضوحها العالية.

    ومن جانب أخر، تعرض إضافة "ما يحيط بنا" النتائج الأولية في الموقع الذي يتم عرضه والتركيز عليه، بالإضافة إلى ميزة "التقريب الذكي" التي تفحص مقدماً الصورة المعروضة قبل أن يجري المستخدم تقريباً لها وبناءً على ذلك لن يتضايق المستخدمون من ظهور رسائل تخبرهم بعدم توافر مستوى تقريبي لبعض المناطق مثلما جرت عليه العادة.
    كما استغلت الشركة إضافة "باك تو بيتا" أو "العودة إلى الاختبار" في تجريب أشكال جديدة لشعار الخدمة، فيما تمنح "الخرائط الدوارة" المستخدمين فرصة لقلب الخرائط وتدويرها في جميع الاتجاهات، حيث يصبح الشمال ناحية الجنوب والعكس.

    تاريخ المواقع









    وكانت "جوجل" قد إضافة ميزتين جديدتين على خاصية "جوجل لاتيتيود" المنبثقة عن خدمة "خرائط جوجل" المستخدمة فى كلا من الهواتف الذكية وصفحة "آى جوجل" الرئيسية، حيث تمكّن المستخدم من تتبع مواقع أصدقائه ورؤية صورهم على خريطة هذه الخاصية.
    وتوفر ميزة "تاريخ مواقع جوجل" أمام المستخدم إمكانية استعراض وإدارة المواقع التى سجلتها "جوجل لاتيتيود"، فضلاً عن إمكانية مسح المواقع المرصودة كلياً أو جزئياًَ، كما لن يتم مشاهدة المواقع المخزنة إلا من قِبل المستخدم.
    وفيما يخص ميزة "إنذارات مواقع جوجل" فإنها تبعث برسائل نصية للمستخدم حينما يتواجد صديق له بالقرب منه، غير أنها لن تعمل إلا فى حالة تفعيل الميزة الأولى، كما لن تعمل في حالة تواجد المستخدم فى الأماكن التى يتردد عليها باستمرار كالمنزل والعمل، حيث يكون محاط بالفعل بعدد وفير من المعارف والأصدقاء.
    وطرحت الشركة خاصية "لاتيتيود" المجانية فى شهر فبراير/شباط الماضى، بغرض السماح لمستخدميها بكشف موقعهم باختيارهم لمن يُفعِلون الخدمة من أصدقائهم، متيحة بذلك إمكانية تتبع لم تكن متوافر إلا خلال التطبيقات المدفوعة مقدماً.
    كما يتوافر أمام المستخدمين خيار إتاحة مشاهدة موقعهم وصورهم على الخرائط لمستخدمين معينين، فعائلة واحدة على سبيل المثال يمكنها استخدام الخدمة لمشاهدة مواقع جميع أفرادها فى أى لحظة.
    وتظهر المواقع عبر الهواتف التي يتوافر بها مستقبل نظام تحديد المواقع العالمية "جى بى إس" التي يتوجب تزويدها بنظام تشغيل متعدد المهام ينقل بدوره التحديثات إلى خادم "جوجل"، أما على أجهزة الكمبيوتر المكتبية فيمكن تحديد المواقع يدوياً.
    وأشارت "جوجل" إلى أنها لن تستطيع توفير ألية لعمل الميزتان على هواتف "آى فون" مثلما ستتوافر على أنظمة التشغيل المختلفة مثل "إندرويد" و"بلاك بيرى" و"سيمبيان" و"ويندوز موبيل".
    ويمكن للمستخدمين تفعيل الميزتين الجديدتين من خلال الرابط التالى:
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    وكانت "جوجل" قد أطلقت في أكتوبر/تشرين أول الماضى أداة تتيح لمستخدمى محركها ابتكار نماذج ثلاثية الأبعاد لأشكال المنشأت والمباني الموجودة علي خدمة "جوجل إيرث"، التي تتيح مشاهدة كوكب الأرض عبر صور تبثها الأقمار الصناعية.
    وتسمح أداة "صانع مباني جوجل" بتحويل صور الأرض ثنائية الأبعاد إلي صور طبيعية ذات أبعاد ثلاثية، من خلال مراجعة وتنظيم صور المباني باستخدام برنامج "سكيتش أب" الخاص بجوجل.
    ومن جانبه، أوضح مارك ليمبر مدير منتجات جوجل أن كل ما علي المستخدم عمله هو اختيار مبنى ثم تصميم نموذج له باستخدام صور التقطت من الجو وأشكال بسيطة ثلاثية الأبعاد، حيث لن يأخذ التصميم من وقته سوي بضع دقائق، وبعد تأكد الشركة من سلامة التصميم ودقته، ستضمه إلى طبقة المباني ثلاثية الأبعاد في "جوجل إيرث".

    وتتوافق الأداة مع أغلب متصفحات الإنترنت، ويمكن للمستخدمين تصميم نماذجهم عن طريق التسجيل علي خدمة "جوجل إيرث" وأيضا تحميل برنامج "سكيتش أب" وتحميل برنامج "جوجل إيرث" علي أجهزة الكمبيوتر

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 9:40 pm