احلي الاوقات 9

    معاريف: أوباما لايستطيع منع تل أبيب من مهاجمة إيران

    شاطر

    shetos
    عضو الماسي
    عضو الماسي

    ذكر
    عدد الرسائل : 580
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالب
    نقاط : 4239
    تاريخ التسجيل : 13/04/2009

    معاريف: أوباما لايستطيع منع تل أبيب من مهاجمة إيران

    مُساهمة من طرف shetos في السبت مارس 06, 2010 10:21 am


    معاريف - الاسرائيلية

    ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن إسرائيل تستعد لشن حرب ضد إيران، رغم أن الأمريكيين نصحوها بألا تُقدم على ذلك لإفساح المجال لتجريب خطوة فرض العقوبات على طهران، مبينةً أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لا يستطيع منع تل أبيب من شن حرب على منشآت إيران النووية إذا ما شاءت ذلك.
    ونقلت وكالة "فارس" الايرانية عن الصحيفة الاسرائيلية في سياق تقريرٍ لها: "إن التعجيل بالاستعدادات العسكرية، وتدريبات الجبهة الداخلية وتوزيع أقنعة الغاز على الجمهور، وحشد بنك "إسرائيل" للدولارات – كل ذلك يشهد على أننا نستعد لمهاجمة إيران، كما قصفنا في الماضي المفاعلين الذريين في العراق وسوريا".
    ويشير التقرير ،الذي أعده محلل الصحيفة للشؤون الإستراتيجية ألوف بن ، إلى أن "قرار نتنياهو مهاجمة إيران سيعرض إسرائيل لخطر حرب استنزاف تصاب جراءها بالصواريخ ويغلق على إثرها مطار "بن جوريون"، لافتةً النظر إلى أن ذلك سيدفع ذوي المواهب والثروات إلى الهروب من اسرائيل".
    ويتساءل مُعد التقرير عن الموقف الذي سيتخذه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في حال نشبت الحرب، حيث كتب: " يمسك أوباما، بأضعف أوراق اللعب، بسبب ضعفه السياسي في الداخل وسيصعب عليه أن يكف جماح "إسرائيل" في لحظة الحسم .. فماذا سيفعل؟ .. هل سيطفئ رادار الإنذار الأمريكي في النقب ويعلن بأنه لا يوجد قطار جوي ولا تأييد سياسي، ويترك "تل أبيب" تحرق لأن مسؤوليها عملوا خلافاً لنصيحته؟".
    ويتابع قائلاً: " يصعب اعتقاد أن يترك أوباما "إسرائيل" لمصيرها، يستطيع فقط أن يستشيط غضباً، وأن يلمح إلى نتنياهو أن التأييد الأمريكي غير مضمون لأي عملية "إسرائيلية".

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 7:31 pm