احلي الاوقات 9

    (اللي اختشوا ماتوا) صفحة على الفيس بوك تهاجم أسرة البرادعي

    شاطر

    ~قمر14~
    عضو الماسي
    عضو الماسي

    انثى
    عدد الرسائل : 429
    العمر : 21
    العمل/الترفيه : طالبة
    نقاط : 3685
    تاريخ التسجيل : 05/10/2009

    (اللي اختشوا ماتوا) صفحة على الفيس بوك تهاجم أسرة البرادعي

    مُساهمة من طرف ~قمر14~ في السبت سبتمبر 04, 2010 10:26 pm

    أنشأت سيدة مجهولة تدعي أنها صديقة لليلى البرادعي ابنه الدكتور محمد البرادعي صفحة على الموقع الاجتماعي "فيس بوك" تتهم فيه أسرة البرادعي بالإلحاد، وأن ابنته ليلى متزوجة من شخص مسيحي.

    ونشرت السيدة المجهول ما يزيد عن 30 وتضمنت الصور، حفل زفاف قالت إنه خاص بليلى البرادعى والبريطاني المسيحي "نيل بيزي"، وصوراًَ لها بالبيكيني، وصوراً للعائلة وأمامهم كؤوس من الخمر.

    وادعت صاحبة الصفحة التي تحمل اسم "اللي اختشوا ماتوا .. أسرار عائلة البرادعي" أنها صديقة لليلى البرادعي، وقالت في تعريف الصفحة: "أحب أعرفكم بنفسي انا صاحبة ليلي بنت الدكتور محمد البرادعي من فترة طويلة وفوجئت ان الدكتور عايز يبقي رئيس واللي صدمني زياراته للمساجد وللصلاة ومعرفتي بأنه لايعتنق لاهو ولاعائلتة اي ديانة وده اللي خلاني اتكلم واقول الحقيقة‏".

    صور بالبيكيني لليلى .. وصور لمبارك في العمرة

    ونشرت الصديقة المجهولة صورة للصفحة الشخصية لليلى البرادعي على الفيس بوك، وقالت إنها أشارت في صفحتها على أنها ملحدة.

    وأضافت في تعريفها بالصفحة: "انا صراحة باحترم ليلى البرادعى لانها بتقول للناس انها ملحدة ولا تعتنق اى ديانة، وكل اصدقائها عارفين كده حتى انها نشره ده على صفحتها على الفيس بوك وكانت من شباب الإيموز وبتحضر كل حفلاتهم وكمان جوازها من البريطانى المسيحى "نيل بيزى" كان فى احدى الكنائس وانا حطالكو صور جوازهم".

    وبالفعل قامت الصديقة المجهولة بنشر صور زواجهم ومعلقة على الصور بتعبير "خوشو شوفو المسخرة بتاعت البرادعي"‏.‏

    كما نشرت صورة لعايدة الكاشف زوجة البرادعى، ويظهر أمامها بعض الزجاجات ادعت تلك السيدة المجهولة أنها زجاجات خمر، وهو الأمر الذي لم يظهر جلياً في الصورة.

    فيما نشرت تلك السيدة المجهولة صورا متنوعة لليلى بالبيكيني - يحتفظ مصراوي بنسخة منها ويتحفظ على نشرها مراعاة للذوق العام- وصور مع والدها وامامهم بعض الزجاجات التي تدعي أنها زجاجات خمر.

    ومن المفارقات العجيبة أن صاحبة الصفحة قامت بنشر صور للرئيس مبارك أثناء آداءه للعمرة قبل سنوات، وخلال زيارته للقبر النبوي الشريف، كنوع من المقارنة بينه وبين الدكتور البرادعي الذي اتهمته وأسرته بالإلحاد.

    مجموعة مضادة

    وفي المقابل أنشئ عدد من الشباب المؤيدين لمطالب الدكتور محمد البرادعي مجموعة مضادة بعنوان "الرد على الاساءه لعائله البرادعي" للدفاع عن أسرة البرادعي، قال منشئوها: "إلى كل مزور ومنافق لا تقول ما لا تعرف لاننا كشعب مثقف نعرف من وراء التشهير بعائله البرادعى، ونحن وكل شريف كلنا عائله البرادعى".

    واتهم أعضاء الجروب الأجهزة الأمنية بأنها وراء هذه الحملة على البرادعي من أجل هز صورته وتشويهها أمام الرأي العام.

    البرادعي يرد

    وفى أول رد فعل له على نشر بعض صور لابنته بالبيكيني على أحد الشواطئ مع زوجها على الفيس بوك، وفى إحدى الصحف، قال الدكتور محمد البرادعى: "إن النظام يقود حملة
    لتشويهه تعتمد على الكذب والافتراء".

    وأشار إلى أن هذا الحدث يؤكد ضرورة مطالب التغيير التى ينادى بها، نظراً لأنها السبيل الوحيد للديمقراطية.

    الإخوان: الديموقراطية أهم من مايوه ابنه الرادعي

    وعلقت جماعة الإخوان المسلمين التي تحالفت مؤخرا مع الدكتور البرادعي في حملة جمع التوقيعات من أجل مطالب التغيير السبعة في موقعها باللغة الإنجليزية على الصور التي تم نشرها لليلى البرداعي بقولها: "الحرية والديموقراطية في مصر اهم كثيرا من مايوه ابنة البرادعي".


    وقالت الجماعة: "إن هناك تكهنات أن يكون وراء مثل هذه الادعاءات الأجهزة الأمنية، في محاولة للتأثير على صورة البرادعي أمام الرأي العام باللعب على الأوتار الدينية والروحانية".

    وأكدت أن مثل هذه التصرفات من قبل الأجهزة الأمنية والنظام لن تؤثر علي شعبية البرادعي بل انها سوف تعزز من تمسك الناس بالتغيير ولن تؤثر علي المعارضة ومطالبات الاصلاح السياسي في مصر.

    وأضافت جماعة الإخوان إنه مما لا شك فيه ان اختيار حاكم، بالنسبة إلى معظم المصريين، تركز فيه أجهزته الأمنية على ضرب المدنيين وقتلهم من دون مبالاة بحقوق الإنسان والحرية والكرامة، هو أخطر بكثير من انتخاب والد ابنته ترتدي ملابس "البكيني".

    الليبراليين: حرية شخصية

    أما الليبرالين فرأوا أن في نشر تلك الصور لأسرة البرادعي هو نوع من التطفل على الحياة الشخصية لمرشح محتمل في الانتخابات، وهو الأمر الذي وصفوه بـ "الغير أخلاقي".

    وأكدوا على انه لابد من التفرقة بين الحياة الشخصية والعامة للبرادعي وعائلته، مشيرين إلى أن استخدام مثل هذه التقنيات الأكثر شيوعًا في المجتمعات الغربية خلال الحملات الانتخابية لا يجدي نفعا في المجتمعات المحافظة مثل مصر.







    القناص
    عضو الماسي
    عضو الماسي

    ذكر
    عدد الرسائل : 828
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالب
    نقاط : 4645
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009

    رد: (اللي اختشوا ماتوا) صفحة على الفيس بوك تهاجم أسرة البرادعي

    مُساهمة من طرف القناص في الأحد سبتمبر 05, 2010 5:56 pm


    الله اعلم بمدي صدق المعلومات الواردة بالجروب اللي علي الفيس بوك
    وبمدي صدق السيدة مؤسسة الجروب
    علي العموم ده رابط الجروب (اللي اختشوا ماتوا)
    علشان تحكموا بانفسكم

    http://www.facebook.com/pages/asrar-aylt-albrady-ally-akhtshwa-matwa/146039218761729

    ~قمر14~
    عضو الماسي
    عضو الماسي

    انثى
    عدد الرسائل : 429
    العمر : 21
    العمل/الترفيه : طالبة
    نقاط : 3685
    تاريخ التسجيل : 05/10/2009

    رد: (اللي اختشوا ماتوا) صفحة على الفيس بوك تهاجم أسرة البرادعي

    مُساهمة من طرف ~قمر14~ في الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 10:21 am

    شكرا علي مرورك العطر

    وعلي الاضافة وعلي تعليقك علي الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 7:32 pm