احلي الاوقات 9

    سيارات غامضة تسحق المتظاهرين .. في شوارع مصر

    شاطر

    magdymmmm
    admin
    admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 1732
    العمل/الترفيه : Civil Engineer
    نقاط : 6842
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    سيارات غامضة تسحق المتظاهرين .. في شوارع مصر

    مُساهمة من طرف magdymmmm في السبت فبراير 05, 2011 11:26 am

    رصدت كاميرا موبايل مشهداً دامياً، أقل ما يوصف بأنه "مروع"، التقطه أحدهم من شرفة أحد البيوت في القاهرة عشية الثامن والعشرين من شهر يناير/كانون الثاني الماضي، ضمن ما بات يعرف بمواجهات "جمعة الغضب والحرية" في خضم الاحتجاجات المصرية المطالبة بسقوط النظام.

    فقد تتبعت كاميرا الموبايل حافلة بيضاء تسير في أحد الشوارع المؤدي على ما يبدو إلى ميدان التحرير في العاصمة المصرية القاهرة، كانت تنطلق بسرعة كبيرة، حيث تعمد سائقها دهس مجموعة من المصريين. ولم تظهر الكاميرا طبيعة نشاط الضحايا في الشارع وإن بدا أنهم من المتظاهرين المناوئين للنظام المصري، ولقد تسببت الحافلة في مقتل وجرح العشرات.

    وقع الفيديو، المتداول على موقع "يوتيوب" على نطاق واسع، بأيدي وزارة الخارجية الأمريكية، وتبين أن الحافلة تتبع السفارة الأمريكية في القاهرة، دون التحقق من هوية السائق أو السائقين، حيث أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية والسفارة الأمريكية في القاهرة بياناً في هذا الخصوص الجمعة جاء فيه: "شاهدنا فيديو يُزعم فيه أن سيارة تابعة للسفارة الأمريكية متورطة في حادثة دهس وهرب تسببت في إصابة العشرات في القاهرة."

    وأشار البيان إلى أنه في 28 يناير/كانون الثاني الماضي، سُرقت عدة سيارات خاصة بالسفارة الأمريكية في القاهرة، حيث "نمى إلى علمنا تقارير تفيد باستخدام السيارات في أعمال عنف وممارسات إجرامية. فإذا ثبتت صحة الأمر، فإننا نشجب هذه الممارسات ومرتكبيها."

    يأتي هذا الفيديو بعد آخر، يصور حادثا مشابها، حيث سجلت كاميرا موبايل في شارع 6 أكتوبر كذلك قيام سيارة تابعة لقوات الأمن المصرية باختراق مسيرة تظاهرية سلمية، وتعمد دهس الناس، وذلك ضمن ظاهرة مربكة لسيارات أو حافلات تسير بسرعة كبيرة في الشوارع التي تشهد التظاهرات في مصر متعمدة اختراق صفوف المتظاهرين، متسببة في إشاعة الرعب والترويع وسط الناس.

    يشار إلى أن العديد من شبكات التلفزة العالمية بدأت تبث هذه المقاطع التي يتم تحميلها من الإنترنت، وتقديمها إلى الجمهور مرفقة بتحذيرات على غرار: "نود أن نلفت انتباهك إلى أن الفيديو التالي فيه مشاهد مؤلمة!"



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 7:30 pm