احلي الاوقات 9

    لطلبة الثانوية العامة عام 2049 .. امتحان مادة التاريخ

    شاطر

    mido99
    عضو الماسي
    عضو الماسي

    ذكر
    عدد الرسائل : 830
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالب
    نقاط : 4671
    تاريخ التسجيل : 09/04/2009

    لطلبة الثانوية العامة عام 2049 .. امتحان مادة التاريخ

    مُساهمة من طرف mido99 في الثلاثاء فبراير 08, 2011 4:01 pm




    'قارن بين ثورة 1919 وثورة 25 يناير.. أذكر ما تعرفه عن الأجندات والعناصر المندسة.. اذكر ما ترتب على فتح السجون وتهريب السجناء''... كلها أسئلة امتحان ''التاريخ'' التي تم تداولها - بشكل ساخر -عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي كالـ ''فيس بوك'' و''تويتر''.
    الامتحان التخيلي للثانوية العامة عام 2049م .. تضمن العديد من الأسئلة الساخرة.. وتضمنت ورقة الامتحان 3 أسئلة رئيسية كل سؤال منها يتفرع منها 3 أسئلة آخري.. والزمن المحدد للإجابة 3 ساعات.
    وسائل الإعلام الحكومية ركزت على بث معلومات تفيد بأن المتظاهرين المعتصمين بميدان التحرير لليوم الخامس عشر على التوالي يحصلون على وجبات كنتاكي.. في محاولة من الإعلام لتأكيد أن المتظاهرين يعملون لصالح أجندة أجنبية.
    الامتحان لم يخلو من سؤال حول هذه الواقعة وكان أول سؤال هو كالآتي ''الراجل بتاع كنتاكي (إخواني - إيراني - حمساوي - اسرائيلي )''.. أختر الاجابة الصحيحة مما بين القوسين.
    الامتحان لم يأتي بأسئلة من خارج ''منهج'' ميدان التحرير حتى أنه تطرق في أحد أسئلته إلى الهجوم التاريخي للبلطجية على المتظاهرين خلال أيام الاعتصام والذين استخدموا فيه الخيول والجمال.
    قطع خدمة الانترنت والمحمول في مصر.. وفتح السجون وتهريبها كان من ضمن أسئلة الامتحان أيضا.. ووضع السؤال الثالث اقتراحات بشأن حبيب العادلي ''هل كان يكفي عزل حبيب العادلي؟ أم كان لابد من تعليقه على باب زويلة.. أو تركه للمحتجين في الميدان؟''... كما وضع اختيارات للشعب أو الطلبة يختارون فيها الإجابة الصحيحة لموعد تنحي مبارك عن الرئاسة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 4:56 am