احلي الاوقات 9

    الأردن: مخيم أمريكي نشر أنفلونزا الخنازير بالدول العربية

    شاطر

    magdymmmm
    admin
    admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 1732
    العمل/الترفيه : Civil Engineer
    نقاط : 6837
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    الأردن: مخيم أمريكي نشر أنفلونزا الخنازير بالدول العربية

    مُساهمة من طرف magdymmmm في الخميس يونيو 18, 2009 1:05 pm


    رجحت السلطات الصحية الأردنية وجود مصدر مشترك لمعظم الإصابات المسجلة في الدول العربية لفيروس أنفلونزا الخنازير (H1N1) يتمثل في مخيم شبابي أقيم في الولايات المتحدة، وضم مشاركين من مختلف دول المنطقة.
    وقال مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الأردنية، عادل البلبيسي، إنه من المتوقع تزايد أعداد المصابين بهذا الفيروس في الأردن، على خلفية تزايد الإصابات في العالم بشكل عام، خاصة وأنه لا يوجد قيود على حركة الانتقال والسفر.
    وذكر البلبيسي أن الأردن اكتشف الأربعاء ثلاث حالات جديدة للمرض لفتاتين فلسطينيتين وأردني تتراوح أعمارهم بين 16-17 عاما، كانوا ضمن مجموعة مخيم كشفي أقيم في واشنطن شارك به 300 طالب ضمن هذه الفئة العمرية من مختلف الدول العربية، في إطار برنامج يدعى "نعم."
    ولفت إلى أن معظم الدول العربية أعلنت عن حالات إصابة جديدة بالمرض أغلبها من طلاب هذا المخيم.
    وأوضح أن أعراض الأنفلونزا ظهرت على ثمانية من أصل 16 شخصاً شاركوا من الأردن في هذا المخيم، وقد بدأت السلطات الطبية بمعالجتهم بعقار "تاميفلو."
    وأكد البلبيسي أن وزارة الصحة الأردنية اتصلت بجميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة التي أقلت المجموعة، مؤكداً عدم قدرة فحص كل شخص ما لم تظهر عليه أعراض المرض، خاصة وأن مطارات الأردن تستقبل ما لا يقل عن أربع طائرات من الولايات المتحدة يومياً.
    وعن أسباب الوفاة بالمرض أوضح البلبيسي أن اغلب الحالات تتوفى بسبب التهاب الرئة الناجم عن التأخر في العلاج أو الإعلان عن المرض، وذكر أن اللقاحات المتوفرة في الأسواق لعلاج الانفلونزا الموسمية لا توفر الحماية من الإصابة بانفلونزا الخنازير.
    وحول فترة حياة الفيروس قال البلبيسي إنها تتوقف على نوع الأسطح التي يقع عليها، بحيث لا تتجاوز أربع ساعات على الأسطح الملساء، علماً أن الفيروس يعيش فترة أطول في الجو البارد، ولكنه يموت سريعا مع الحرارة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 7:40 pm