احلي الاوقات 9

    وزارة الصحة تنفى وفاة مصرى بـ "الخنازير".. و ارتفاع الاصابات لـ 61

    شاطر

    magdymmmm
    admin
    admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 1732
    العمل/الترفيه : Civil Engineer
    نقاط : 6836
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    وزارة الصحة تنفى وفاة مصرى بـ "الخنازير".. و ارتفاع الاصابات لـ 61

    مُساهمة من طرف magdymmmm في الإثنين يونيو 29, 2009 8:55 pm


    نفت وزارة الصحة المصرية ما أثير بأحد المواقع على شبكة الإنترنت على لسان أحد الأطباء بحركة "أطباء بلا حقوق" من أن مستشفى حميات العباسية قد شهدت السبت أول حالة وفاة لمريض مصرى مصاب بفيروس إنفلونزا الخنازير ويدعى ماركو حنا ويبلغ من العمر 35 سنة ويحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب جنسيته المصرية، وذلك بعد أن دخل المستشفى يوم 10 يونيو/ حزيران فور ظهور أعراض المرض عليه، فى الوقت نفسه أعلنت الوزارة عن اكتشاف 6 إصابات جديدة ليبلغ إجمالى الإصابات البشرية حتى الآن 61 حالة فى مصر.
    وأكدت الوزارة عدم صحة هذا الأمر جملة وتفصيلا مؤكدة أنه لا يوجد من الأساس شخص تم إصابته بالمرض بهذا الاسم، مضيفة أنه حتى الأن لا توجد فى مصر أى حالة وفاة لأى حالة تم إصابتها بالمرض وأن هناك 36 حالة تم شفاءها وخروجها من المستشفيات، وبقية الحالات المصابة حالتها مستقرة وصحتها جيدة وفى هذا الإطار تهيب غرفة الأزمات بمركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار كافة وسائل الإعلام بضرورة تقصى الحقيقة قبل نشر أى أخبار بخصوص المرض.
    كما تناشد جميع المواطنين بعدم الألتفات إلا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة أو غرفة الأزمات المركزية بمركز المعلومات واللتان تقدمان صورة حية لموقف المرض على المستويين المحلى والعالمى بشكل يومى.
    على صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 6 إصابات جديدة بمرض انفلونزا الخنازير ليبلغ إجمالى الإصابات البشرية حتى الآن 61 حالة فى مصر.
    وصرح الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة بأن الإصابة رقم 56 هى لرجل هولندى الجنسية من أصل صومالى يبلغ من العمر 47 عاما وكان قادما من لندن بصحبة أسرته وصل إلى مطار القاهرة يوم 24 يونيو/ حزيران الحالى وتم حجزه بإحدى مستشفيات القاهرة الأحد، وتم اعطاؤه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة وهو مرتبط بإحدى الحالات الإيجابية التى تم الإعلان عنها من قبل.
    وقال إن الإصابة رقم 57 لفتاة هولندية الجنسية من أصل صومالى تبلغ من العمر 15 عاما قادمة من لندن بصحبة أسرتها ووصلت إلى مطار القاهرة الدولى يوم 24 يونيو الحالى وحجزت بإحدى المستشفيات الأحد وتم اعطاؤها العلاج المناسب وحالتها الصحية مستقرة وهى مرتبطة بحالات إيجابية سابقة أعلن عنها.
    وأوضح أن الحالة رقم 58 هى لطالبة هولندية الجنسية من أصل صومالى أيضا تبلغ من العمر 7 أعوام قادمة من لندن بصحبة أسرتها ووصلت إلى مطار القاهرة الدولى يوم 24 من هذا الشهر وتم حجزها بالمستشفى واعطاؤها العلاج المناسب وحالتها مستقرة ومرتبطة بالحالات الإيجابية السابقة.
    وأشار شاهين إلى أن الإصابة رقم 59 لطفلة هولندية الجنسية من أصل صومالى تبلغ من العمر سبعة أعوام قادمة من لندن بصحبة أسرتها ووصلت مطار القاهرة يوم 24 يونيو وتم حجزها بالمستشفى اليوم واعطاؤها العلاج المناسب وحالتها الصحية مستقرة وهى مرتبطة بحالات ايجابية سابقة.
    الإصابة رقم 60 لطفلة هولندية الجنسية من أصل صومالى عمرها عام ونصف قادمة من لندن بصحبة أسرتها وصلت مطار القاهرة الدولى يوم 24 يونيو الحالى وتم حجزها بالمستشفى وإعطاؤها العلاج المناسب وحالتها الصحية مستقرة وهى مرتبطة بالحالات الإيجابية السابقة.
    وأضاف أن الإصابة الأخيرة رقم 61 لطالب مصرى الجنسية يبلغ من العمر 22 عاما تم حجزه بالمستشفى الأحد وتم إعطاؤه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة وهو على علاقة بإحدى الحالات الإيجابية التى أعلن عنها سابقا.
    وأوضح شاهين أن إجمالى عدد الحالات التى شفيت من المرض حتى الآن 36 حالة وباقى الحالات التى مازالت تحت العلاج 25 حالة حالتها جيدة.
    ومن ناحية أخرى، أشار شاهين إلى أنه تم فحص 25 حالة اشتباه لمرض انفلونزا الخنازير فى محافظات الإسماعيلية والجيزة وجنوب سيناء وأسوان والبحر الأحمر وجاءت النتائج المعملية جميعا سلبية.
    اشتباه بمعتمر وطفل
    كانت سلطات الحجر الصحى بميناء سفاجا البحرى ومطار مرسى علم احتجزت صباح الأحد حالتى اشتباه بفيروس "اتش 1 ان1" المعروف باسم انفلونزا الخنازير، الأولى لأحد المعتمرين القادمين من السعودية والثانية لطفل إيطالى الجنسية.
    وصرح الدكتور أحمد مبروك مدير عام الصحة بالبحر الأحمر بأن أجهزة المسح الحرارى فى ميناء سفاجا البحرى كشفت عن ارتفاع شديد فى حرارة أحد المعتمرين القادمين من السعودية على متن العبارة "مودة" القادمة من ميناء جدة السعودى ويدعى أحمد شوقى 29/ عاما/ من مركز أخميم بمحافظة سوهاج.
    كما كشفت أجهزة المسح الحرارى بمطار مرسى علم عن ارتفاع حرارة الطفل ريكارد موريلى 13/ عاما/ إيطالى الجنسية القادم على الرحلة رقم "630" من ميلانو, وتم نقلهما إلى جناح العزل بمستشفى الغردقة العام تحت الملاحظة والرعاية الطبية وأخذ عينة منهما وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها وبيان إصابتهما بالفيروس من عدمه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 4:53 am