احلي الاوقات 9

    وفاة المفكر الاسلامي المصري الدكتور مصطفى محمود

    شاطر

    ~قمر14~
    عضو الماسي
    عضو الماسي

    انثى
    عدد الرسائل : 429
    العمر : 21
    العمل/الترفيه : طالبة
    نقاط : 3685
    تاريخ التسجيل : 05/10/2009

    وفاة المفكر الاسلامي المصري الدكتور مصطفى محمود

    مُساهمة من طرف ~قمر14~ في السبت أكتوبر 31, 2009 10:40 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    توفى المفكر الاسلامي والعالم المصري مصطفى محمود صباح اليوم السبت بعد صراع طويل مع المرض ظل خلالها طريح الفراش في مستشفى يحمل اسمه بمنطقة ميدان لبنان بالمهندسين (جنوب القاهرة).

    وصرح مصدر طبي بمستشفى محمود لشبكة الإعلام العربية "محيط" إن الدكتور فارق الحياة في تمام الساعة الثامنة صباحًا ، ومن المقرر أن يتم تشييع الجنازة من مسجد "مصطفى محمود" ظهر اليوم السبت . وكان الأطباء قد قرروا مؤخرًا منع الزيارة بشكل كامل عن الدكتور مصطفى محمود إلا لأفراد أسرته.

    وكانت الدكتورة لوتس عبدالكريم ناشرة مجلة "الشموع" الثقافية والتي كانت مقربة من الدكتور مصطفى محمود ، قالت مؤخرًا لقناة "العربية الإخبارية :" إن حالة الدكتور مصطفى تدهورت جدا في الأونة الأخيرة من آثار نزيف قديم في المخ، ومنذ عام كان يعاني فقدان الذاكرة".

    وانتقدت الدكتورة لوتس بشدة وسائل الاعلام التي أدارت له ظهرها ولا تسأل عن أحواله مع أنه كان يشغل بقعة ضوء كبيرة طوال عشرات السنين، من خلال كتبه الكثيرة ، وبرنامجه ذائع الصيت "العلم والايمان" الذي كانت تذيعه عدة محطات تليفزيونية عربية بالاضافة إلى التليفزيون المصري، متمتعا بأكبر نسبة مشاهدة في الثمانينات من القرن الماضي .

    وأوضحت أنه لم يفقد وعيه لكنه لم يعد يتعرف كثيرا على أصدقائه " أكلمه فيرد "وحشتيني" لكن ابنته تقول لي إنه لا يتذكرني، وأن هذه الكلمة يقولها لكل من يزوره".

    وأضافت:" أجريت له ثلاث عمليات جراحية في المخ بعد أن تعرض لنزيف بين الجمجمة والجزء الخارجي " ، قائلة:" كان يحمد الله أن النزيف لم يتجاوز هذه المنطقة فلم يؤثر عليه في البداية، أجرى له تلاميذه في مصر العملية الأولى وانقذوه من هذا النزيف الذي عاد ثانية فسافر الى السعودية ليخضع لعملية ثانية، ثم عملية ثالثة في لندن"

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 7:33 pm